مجدة جمال الشلحاوي

الدولة : المغرب 

الاعاقة : حركية 

مواليد مدينة سيدى سليمان

 

نبذة عن الفنانة

فنانة تشكيلية مغربية من مواليد مدينة سيدى سليمان بدايتها الفنية كانت منذ طفولتها لكنها ليست ككل الفنانون الأسوياء فهي تعتبر الاعاقة دافعا للتألق والنجاح والتميز وليس سببا للانعزال .

فرغم اعاقتها الجسدية تخطت الفنانة مجدة حواجز الزمن بريشتها لتسبح في فضاء الطبيعة العذراء تنحت لوحات تحكي عن حقبة تاريخ ثرائنا الحضاري للجيل المعاصر كما تحيي أمجاد الفن المعماري الإسلامي الأصيل . فتشبتها بالعرش العلوى المجيد وحبها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والسلالة العلوية جعلها تبدع لوحات فنية للملوك العلويين . فالفنانة مجدة حققت نجاحات كبيرة لم يحققها بعض الفنانون الأسوياء حيث شاركت في عدة ملتقيات فنية وأقامت معارض عديدة فردية وجماعية ناجحة داخل الوطن وخارجه .

كما أنها اختيرت من بين 400 شاب وشابه للمشاركة في المؤتمر الدولي للشباب تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة نصره الله . كما أنها حازت على شواهد وجوائز عديدة من بينها حازت على المراكز الأولي داخل الوطن وخارجه .

فلقاءاتها بجلالة الملك محمد السادس نصره الله في العديد من معارضها كان تتويجها للجهود التي بدتها لإثبات قدراتها وذاتها وكدا فوزها بجائزة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الوطن العربي وأيضا فوزها بالجائزة الوطنية الثانية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط وجائزة المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية .. وغيرها من الجوائز .

أعمال الفنانة